U3F1ZWV6ZTY2MDE1Njc1NV9BY3RpdmF0aW9uNzQ3ODY2OTAxMw==
recent
أخر المقالآت

دراسة:حياتك المهنية تقضي على سعادتك

دراسة:حياتك المهنية يقتل سعادتك


ان الشخصيات الذين لا يفصلون بين حياتهم المهنية وحياتهم الشخصية يقومون بذاك بإنهاء حياة سعادتهم ورفاهيتهم استنادا لنتائج دراسات قريبة العهد!
النجاح,ريادة أعمال,غير حياتك,ريادة,هل تعلم,الحياة المهنية,تحسين حياتك المهنية,تنمية بشرية,النجاح المهني,أسباب فشلك في حياتك المهنية,الحياة الإجتماعية,الحياة الناجحة,نصائح
يجب عليك ترك عملك إذا كنت غير راض؟
ماذا تفعل إذا لم تكن راضيًا عن حياتك المهنية؟
كيف تجد السعادة في مهنة؟
ما المهن هي أسعد؟
 لا مجرد "اتباع الشغف".
في حين   تلعب العاطفة دوراً في الحصول على مهنة سعيدة ، فهي ليست العنصر الرئيسي. فقط لأنك متحمس لشيء ما لا يعني أنك ستحصل على مهنة ناجحة ومرضية.
افعل ما أنت جيد في

هذه  في نقطتي التالية. افعل شيئًا جيدًا في الواقع - أو على الأقل لديك القدرة على أن تكون جيدًا فيه. السبب؟ إنه يمنحك شعورا بالإنجاز الذي يسمح لك بالتفاوض على أشياء مثل الرواتب والمرونة والمزايا.
Your career eliminates your happiness
دراسة:حياتك المهنية تقضي على سعادتك

عادة مثل إعادة نظر والرد على مراسلات البريد الالكتروني المختصة بالعمل في البيت، أو مرافقه الكمبيوتر المحمول في أجازة... جميعها أعراف تؤدي الى انخفاض في معدّل الرفاهية عند الواحد على حسب التعليم بالمدرسة.

فهؤلاء الشخصيات الذين يخلطون بين الشغل في وقت الفراغ يملكون سيكونون بالطبع أصغر عرضة للاستحواذ على فرص جميلة للمساهمة في المبادرات التي من حالها مساعدتهم على تحديث نشاطهم وطاقتهم، كالهوايات والرياضة...
Your career eliminates your happiness
لهذا حينما يعودون الى الشغل تجدهم مرهقين أكثر وبطاقة حيوية أضعف، مع احساس هزيل في التوازن والرفاهية.

يقول الطبيب اريان ويبر المؤلف الأكبر للدراية:
ان المستوظفين الذين يدمجون الجهد مع حياتهم الغير مهنية يكونون مرهقين أكثر لأنهم لم يجددوا نشاطهم. ذلك قلة التواجد في نشاطات استرداد الطاقة يفسر لماذا الناس الذين يدمجون عملهم بحياتهم المهنية عندهم شعورا أدنى بالرفاهية.

وقد أتت النتائج بواسطة تحليل ما يبلغ الى 1916 شخصا في البلاد والمدن الناطقة بالألمانية عبر طائفة كبيرة من القطاعات.

يقول الطبيب ويبر أنه على المؤسسات التطوير على سياساتها:
يقتضي التحديث على الثقافة والسياسة التنظيمية لمساعدة المستوظفين على ادارة حواجز الجهد وعدم الجهد بأسلوب لا تضر برفاهيتهم. وبعد جميع الأشياء، فضعف الرفاهية سهل جنبا الى جنب مع هبوط الانتاجية والابداع.

دراسة:حياتك المهنية تقضي على سعادتك


ريتشارد برانسون

السير ريتشارد تشارلز نيكولاس برانسون هو رجل أعمال بريطاني ومؤسس مجموعة فيرجين غروب التي تضم أكثر من 360 شركة. أسس برانسون مجموعة مراكز تسجيل باسم فيرجين ريكوردس في بداية السبعينيات وتغير اسمها لاحقا إلى فيرجين ميغاستورز. مجموعته نمت نموا ملحوظا بعد افتتاحه شركة الطيران فيرجين أتلانتك عام 1984
قرأت كتاباً جميلاً لمؤسس مؤسسة "فيرجن" الدولية "السير ريتشارد برانسون" ولخصت أبرز ٩ إرشادات يحرص ريتشارد على فعلها في وجوده في الدنيا المخصصة والعملية ليستكمل نجاحاته:

ريتشارد برانسون:افعلها فحسب: إذا كانت لديك مقاصد ترغب الوصول إليها، لا تقلق بكثرةً وتفكر بالمستقبل البعيد..ابدأ بمشروعك أو فكرتك مهما أعطت الإنطباع ضئيلة، فالتردد الطويل يقتل الحماس.

ريتشارد برانسون:استمتع بما تفعله: وقتما تختار مشروعاً أو مهنة أو مساراً محدداً في حياتك، عليك أن تتلذذ فيه وتجد فيه سعادتك، فإذا لم تجد فيه أي متعة، مضى.. وابحث عن شيء أجدد يُسعدك.
كن جريئاً: بال بالمخاطر واحسب حسابها جيداً، وآمن بنفسك واخرج من مساحة الطمأنينة وافعل ما ترغب فعله حتى إذا كان صعباً في أول الطريق.

ريتشارد برانسون:تحدى نفسك: جرب أشياء قريبة العهد، وتعلم خبرات مهارية متنوعة، ونشد تحدي نفسك بتجربة الموضوعات التي لم تتعود أعلاها.

ريتشارد برانسون:قف على قدميك: اعتمد على نفسك..اتبع أحلامك غير أن بال بواقعية وصبر مسؤولية جميع الأشياء تفعله..سواء كانت له نتيجة جيدة أو سيئة.

ريتشارد برانسون:عش اللحظة: لا تفكر بالماضي بكثرةً، ولا تندم على أشياء سابقة ليس بيديك مكيدة لإصلاحها أو تغييرها..قدّر اللحظة وعش الحياة بجميع حب.

ريتشارد برانسون: قدّر الأسرة والأصدقاء: حط عائلتك وأصدقاءك أولاً، واهتم بهم مهما شغلتك الحياة العملية..فالمال ليس سوى أداة، وليس غرض تجعلك تُهمل بقية جوانب حياتك.

ريتشارد برانسون:احترم الجميع: احترم الجميع بجميع اختلافاتهم، من دون تحويل معاملتك لهم بتغيّر مناصبهم أو ثرواتهم وكن عادلاً بصحبتهم..واهتم بسمعتك جيداً.

ريتشارد برانسون:أسهَم في صنع الاختلاف: بعيداً عن الحياة المهنية، تذكر أنك قسم من ذاك العالم، وأي شيء تفعله سوف يرجع على الجميع.. فافعل الأمور الجيدة باستمرارً..من معاونة الناس والتعاون برفقتهم والتطوع بوقتك ومالك وجهدك للإسهام بصنع اختلاف موجب في ذاك العالم.

حياتك المهنية تقضي على سعادتك

الاسمبريد إلكترونيرسالة