U3F1ZWV6ZTY2MDE1Njc1NV9BY3RpdmF0aW9uNzQ3ODY2OTAxMw==
recent
أخر المقالآت

مهارات تطوير الذات: كيف تعزز نفسك

تطوير الذات: كيف تعزز نفسك

الجانب الآخر
تطوير الذات نعلم من علم النفس أن السنوات الأولى من حياة الفرد هي هذه المحددة. الآباء والأمهات المقربين تعليم الأطفال الخبرات المهارية التي تمثل أساسية لحياة الكبار فيما بعد. تطوير الذات ويشتمل على هذا مجموعة مختلفة من الخبرات المهارية الاجتماعية التي يكون لها نفوذ أضخم بشكل أكثر على المهنة الأمر الذي يفترض من وقت لآخر. لا نملك مستديمًا الخبرات المهارية ذات العلاقة بالحياة المهنية أو مركز وظيفي محدد. الشيء الجيد: أنت لا تتوقف عن التعلم.تطوير الذات  تَستطيع معالجة الإنماء الذاتية المختصة بك بنشاط وتعزيز نفسك. إعرف البدائل المتوفرة لديك هنا .تطوير الذات

تعديل الذات: كيف تعزز نفسك
جدول مواعيد المحتويات: ذاك ما تَستطيع توقعه في تلك المقالة
مهارات تطوير الذات كيف تعزز نفسك دورات عن تطوير الذات تغيير الذات كتب تطوير الذات والثقة بالنفس دورة تنمية الذات
تطوير الذات: كيف تعزز نفسك

مهارات تطوير الذات

  • تحديث الذات التعريف: جوانب عديدة من التحويل
  • تعديل الذات: إلمام الاحتياج
  • توحيد الشخصية والرضا
  • تحديث الذات كعملية نضج
  • تعديل الذات يشير إلى الشجاعة للتعديل
  • يجد القراء الآخرون تلك المواضيع مثيرة للاهتمام:
  • إبداء
كلمات تحفيزية للوصول للقمة النجاح..عبارات تشجيعية عن النجاح

تحديث الذات التعريف: جوانب عديدة من التحويل
التحديث الذاتي الشخصي مرادف للإدارة الذاتيةيمكن أن يكون للتنمية الذاتية معان وفيرة ، اعتمادًا على ما تركز فوقه.

يمكن تقسيمها تقريبًا إلى أربعة ساحات:

تحديث الذات كتطوير شخصي
ويشتمل على ذاك يقتضي البصر في الخبرات المهارية الاجتماعية زيادة عن هذا مع ذاته شخصية ذات الرابطة. ذلك الميدان ، الذي هو مرة تلو الأخرى مجردة على الإطلاق ، وقد في وقت سابق ذكره بالأعلى. و إنماء الشخصية تلعب دورا هاما في الإتصال مع الناس ويشارك في فوز أو فشل الآخرين. ليس ربما كليا أن نقول بالتحديد أي مبنى هو أهم أو أنه يقتضي أن يكون فحسب قليل من المواصفات.

لقد أثبتت المحاولة أن الحزم هو نوعية مأمورية للنجاح المهني. أولئك الذين يودون التحرك في المنشأة التجارية قد يودون في الشغل أعلاها.

من جهة أخرى ، الخبرات المهارية اللينة تشبه المجهود الجماعيالخصائص التي تستحق التنقيح. لهذا ليس إما أو ، لكن "ايضا".

تحديث الذات مثلما التمرين الذاتي

ذاك الفئة من الإنماء الذاتية هو أكثر واقعية. ولذا يقصد أساليب التمرين الذاتي . هنا يمكن وعى الإنماء الذاتية على أساس أنها مرادف للإدارة الذاتية والتمرين الذاتي ومنفعة الدهر .

كيف تعزز نفسك

وفق المساحة التي تود تغييرها ، تَستطيع تحويل الروتين ونسق حياتك. تود أن تفعل شيئًا بهدف صحتك ، لهذا عليك تضمين الكثير من التدريبات في جدولك. كنت ترغب أن تفقد الوزن ، لذا دمج المأكولات الصحية في تدبير الطعام.

لن تنفد أبدًا من الزمان وتواصل ملاحقة المواقيت الختامية ، لهذا عليك القيام بالمهمات غير السارة أولاً ثم تكرس نفسك للمهمات السارة. ثم تفعل الزمن يهدر والتخلص منها.
عبارات تشجيعية عن النجاح...عبارات تشجيعية للطالبات

تعديل الذات كمزيد من التمرين
من الممكن أن تعني الإنماء الذاتية أيضًا التعلم نطاق الحياة . لقد وجدت أن النشاطات في عملك الأثري لم تعد ترضيك. ثمة الكثير من الفرص للتقويم هنا.

يمكن التفكير في زيادة من التمرين ، مثال على ذلك ، تَستطيع بواسطته النفع من المعرفة الجارية في مهنتك والتأهيل الإضافي ، مثال على ذلك لتغدو قادرًا على تقلد منصب إداري لاحقًا.

يمكن لك أيضًا القيام بمزيد من التمرين بداخل منطقة متباينة تمامًا لأنك تدبر لتحويل الوظائف .



تحديث الذات كبحث عن معنى
يشبه ذاك الشكل من التقدم الذاتي تقدم الشخصية. ما يزال ، هنا هو الفرق في النية. يربط عدد محدود من الرغبات المهنية المحددة أو التوفيق المخصص باكتساب الخبرات المهارية الاجتماعية.

آخرون يفتشون روحيا عن المعنى . عدد غير يسير من الناس يجمعون حالا بين الجهد والحياة المخصصة والروحانية. زن البوذية هي إحدى التيارات الروحية التي صارت شهيرة متزايدة ، وخصوصا بين الرؤساء.

تمارس في الغرب كوسيلة للتأمل ، إلا أن أيضًا للتنوير وترنو إلى الحراسة من الإرهاق ، من ضمن أشياء أخرى .

تعديل الذات: إلمام الاحتياج
حالَما يكون النسق والمناطق المحيطة به فردًا ، فمن الظاهر أيضًا أنه ليس كل الشخصيات مجهزين بنفس الخبرات المهارية. كمثال على هذا ، أولئك الذين نشأوا في بيت الأبوين لمنخض الحرارة عاطفياً وتلقوا اليسير من الاعتراف والمراعاة بالعادة ما يكون يملكون درجة ومعيار متدني من تقدير ومراعاة الذات .
تعريف التفكيًر الايجابِي..تطوير الذات
ما قد يسبب "ليس إلا" صعوبات في السوشيال ميديا طوال وقت المدرسة يمكن أن يشكل له نفوذ مستديم في الحياة المهنية التالية. كيف يجب واحد مؤهل من الناحية الفنية على الاطلاق هو، غير أن على غيرها من يثق جهة شيئا، المسؤولين التنفيذيين هم؟

محددات وقواعد الطليعة ليست باستمرار مثالية. ينهي إرسال أولئك الذين لا يعلم آباؤهم نسق التعليم الألماني والفرص المحلية إلى المدرسة الثانوية ، بصرف النظر عن أن الخبرات المهارية الفكرية كانت ستسمح لهم أيضًا بالتخرج من المدرسة الثانوية .

إن الإحساس بالنقص وخصوصا المؤهلات الهابطة في ترك التعليم بالمدرسة لها نفوذ على اختيار الحرفة: حتى الوظائف التي يفترض أنها تفتقر العديد من الوظائف ، ما زال الناس أصغر من خياراتهم .

ما دام لا واحد من يهتم ، بما في هذا نفسك ، ليست هنالك مطلب لتحويل أي شيء. ومع ذاك ، إذا كنت ترغب الزيادة من الحياة ، فعليك أن تتصدى بنشاط لتنمية نفسك.

الأنين من الممكن أن تعطيك سكون على النطاق القصير. بل على النطاق الطويل ، لا يعاونك ذاك ولا يزعج الآخرين.

توحيد الشخصية والرضا
نظرًا للوازم حياة الشغل الأكثر تعقيدًا ، قد يحس القلة بالرغبة في تصرف قليل من التغييرات في حياتهم على يد إنماء الذات. ذلك مشروع تمامًا وموجه باتجاه المستقبل ، لأن الاختراعات التكنولوجيا القريبة العهد تشكل مستديمًا تحديات حديثة فيما يتعلق لنا.

مثلما هو معلوم ، تقل المطواعية مع ارتفاع السن. تكون الشخصية صالحة من سن الثلاثين ، إلا أن ملامح الشخصية مثل الانفتاح تقل أيضًا في السن. إبان ذاك ، تَستطيع فعل عدد محدود من التغييرات على نفسك.

لا يجب أن ينصب إيلاء الاهتمام على التنقيح الذاتي القسري ، إلا أن إن التحديث الذاتي يفتح فرصة تدعيم شخصيتك وتصبح أكثر ارتياحا. مثال على ذلك ، بواسطة التصرف مع أهدافك والآمال والرغبات والتفكير في ما يقتضي القيام به.
مهارات التواصل مع الاخرين...قوانين واساليب التواصل
ذلك يقصد أنك تحدد وتنشط مواردك الشخصية . من أين تستمد الشدة من؟ من يدعمك؟ ما الذي يمنعك من الريادة؟ تلك الأسئلة هي الطليعة.

تحديث الذات كعملية نضج
الإنماء الذاتية هي عملية نضج تجري على طول الطريق إلى الذات الحقيقية . تخيل أن المجازي كهدية التي لم يشطب تغليف، إلا أن ملفوف، بالمعنى الحقيقي للكلمة ملفوف هو.

أنت تتكشف عن إمكاناتك وتكشف ما كان مستديمًا فيك ، لكنك بقيت مخفية عن العين. مع التعديل الذاتي الخطة له ، سوف تكون بالكيفية التي تريدها.
هذا السر يحبه الناس كثيرا لكنه نادر" كيف تقوم بناء شخصيتك وقوانين لزيادة الثقة
ولذا يحتاج التأمل الذاتي و دراية الذات القادمة. يحتوي ذلك أسئلة مثل:



  • من انا
  • ما الذي يجعلني ذو مواصفات متميزة
  • ما هي نقط الشدة والضعف لدي؟
  • كيف اريد ان اكون
  • ما الذي أنجزته؟
  • ما الذي أريد في تغييره؟
  • ما أنا على تحضير للقيام به؟
  • ما هو الهام فيما يتعلق لي؟
  • ما هو لين فيما يتعلق لي ، ما هو الشاق؟
  • كيف يمكنني معالجة شيء ما؟

إذا طبقنا بصدق ، فإن ذلك التقهقر في الحياة ليس لطيفًا مستديمًا. بين الحين والآخر توضح الحقائق غير المريحة وتصبح حالات العجز الشخصي جلية. غير أن من أي نقطة حان الزمان ل المسؤولية الذاتية لتولي المسؤولية. لا يمكن لك مستديمًا إلقاء العتاب على الأوضاع أو الآخرين نتيجة لـ مشكلاتك الشخصية.

الموضوع معزول لك ، مثال على ذلك ، للقيام بشيء ما بخصوص الصعوبات المهنية أو الشراكات غير التي تعمل أو نقط تدهور الشخصية. ولذا يشتمل على اتخاذ الأحكام ، بوعي.

لتيسير التعديل التنظيمي بأسلوب أكثر سهولة لك ، قمنا بتحسين ورقة عمل يمكن لك حفظ ملفها هنا كقالب (وطباعتها وافرة مرات):
تعديل الذات يقصد الشجاعة للتقويم
عدد محدود من الناس يتجنبون هذا - غالبًا رهابًا من إجراء شيء غير صحيح . النقص والخلل: في تلك الموقف ، يتخذ فرد أحدث المرسوم نيابةً عنك ويجعلك تعول على الأحوال. لهذا يحتاج تعديل الذات الشجاعة لتصرُّف تغييرات . ينبغي عليك الخروج من مساحة السكون المختصة بك ، والتي أعطت لك السكون في الفائت.

مثال
أنت بحاجة ماسة إلى عربة. أنت معني بسيارتين مستعملتين ، بل عليك تأجيل الأمر التنظيمي لأنك غير متأكد. يظهر كلاهما جيدًا بنفس القدر لك ، غير أن يمكن لك فحسب شراء عربة واحدة. انتظر حتى يقوم فرد أحدث بشراء إحدى السيارتين وليس لديك خيار. عليك أن تأخذ ما توجد.
قد ما زال ذلك المثال مختصراً ، إلا أن ماذا لو وجدت حتى الآن ذاك أن العربة المستعملة المتبقية هي الخيار الأسوأ؟ وأولئك الذين يناضلون مع الأحكام على العموم سوف يواجهون مشكلات مع الأسئلة الأهم في الحياة.

من غير المنطقي أن تكون جميع الأحكام التي لم تتخذ أو التي اتخذت على نحو غير دقيق لها عواقب لا رجعة فيها. أولئك الذين لم يكملوا أبيتور نتيجة لـ الكسل يستطيعون القيام بذاك فيما بعد. بل تلك الأساليب الالتفافية هي في الخاتمة أكثر صعوبة وطويلة الأمر الذي لو كنت قد اتخذت الخيار السليم وتعلمت في الدهر الموائم.

تحميل االمقال PDF self DOWNLOAD 1.83MB
الاسمبريد إلكترونيرسالة