U3F1ZWV6ZTY2MDE1Njc1NV9BY3RpdmF0aW9uNzQ3ODY2OTAxMw==
recent
أخر المقالآت

الثقة في النفس..تعزيز القدرات وزيادة الثقة في النفس

الثقة في النفس..تعزيز القدرات وزيادة الثقة في النفس


الثقة في النفس شيء يبنى ولا يعطى، وتحديات الحياة والأعمال لكن والعالم بأكمله تتطلب اليها!
الثقة في النفس

الجانب الآخر


Increased self-confidence 

إنشاء الثقة يمكن إنشاء الثقة على يد اتباع الخطوات اللاحقة: Volume 0% تجنب الشخص للأشياء التي تعطيه الإحساس السيئ بشأن النفس، كالابتعاد عن الناس والمقار التي تعامله على نحوٍ سيئ.
الإحساس بالرضا عن النفس على يد ارتداء الملابس النقية والجيدة.
الثقة في النفس..تعزيز القدرات وزيادة الثقة في النفس
الثقة في النفس..تعزيز القدرات وزيادة الثقة في النفس

القيام بتمارين تجعل الشخص أكثر نشاطاً، وتأخذ دورا في صعود التعرق وهذا ثلاث مراتٍ كل أسبوعً، واعتياد أداء التدريبات البدنية فى جميع الاوقات، والمشي الحثيث كلّ يوم بغض البصر عن الأحوال الجوية.
تقدير ومراعاة الذات يمكن تقدير ومراعاة الذات على يد الخطوات التالية: التفكير على نحوٍ جيد ومحفز بشأن النفس، وهذا عن طريق تحدي الواحد للأفكار الهدامة عن النفس، مثل الفقدان، أو أنّه غير محبوب، أو عدم القيام بفعل أيّ شيءٍ بالشكل السليم، والقيام بتذكير ذاته أنّه فرد مميز وذو مواصفات متميزة وله سعر ويستحق الإحساس بالرضا عن ذاته، بالرغم من وجود المشكلات.
القيام بتصرف شيءٍ فردٍ على أقل ما فيها من الأمور التي ينهيّ التلذذ بها، وتدليل النفس.
 أساليب تشييد الثقة بالنفس يمكن إنشاء الثقة بالنفس عن طريق اتباع الأساليب التالية: قيام الواحد بتصرف أحاديثٍ مع شخصياتٍ لا يعرفهم، ومحاولة عدم بقائه بجوار أفرادٍ يعرفهم في حادثة اجتماعية.
 إعلام الشخصيات الذين يقومون بإحباط الواحد، ويجعلونه يتصغر ذاته، بأن يتوقعوا تصرفاتٍ متنوعةٍ منه، وأنّه واحد يكون له الحق في الأجود.
Increased self-confidence
كيف تبني ثقة مع نفسَك...بناء الثقة بالِنفس والنجاح
اعتراف الشخص بالخطأ والاستعداد لتحويل الإفتراض، فالاعتراف بالخطأ في بعض الأحيانً من الثقة.
قضاء الزيادة من الزمان مع الشخصيات الذين يقومون بالتشجيع والدعم ولذا للاحتفاظ بالشخصية، ومحاولة الإنقاص من قضاء الدهر مع الشخصيات الذين يقومون بالإحباط.
تعديل الموهوبين التي تساند على الفوز بالأشياء التي تثير المراعاة.
عدم التفكير بالآخرين ومقارنة النفس برفقتهم، وأن يكون الواحد صاحب شخصيةٍ متميزةٍ بطبيعته.
اكتشاف الفرد للمواهب التي تأخذ دورا في إظهار ذاته، وإيلاء الاهتمام أعلاها، والزهو بها، والقيام بفعل أشياءٍ تجعله يتلذذ ويصقل الموهوبين بغية تتوافق مع اهتماماته، ولذا بواسطة الموسيقا، والفن، والرقص، والكتابة.
 إضافة مجموعةٍ متباينةٍ من الاهتمامات أو الهوايات، ستزيد من إحتمالية مواجهة أصدقاءٍ يملكون نفس الاهتمامات، مثلما وأنّ اتباع الشغف يسفر عن الإحساس بالتميز، ومن ثم تشييد الثقة بالنفس.
البحث عن الموهوبين والخبرات المهارية والأشياء الحاضرة في الشخصية وتستحق الإعجاب والشعور بالفخر بها، والبحث ايضاًًً عن الخصال الرائعة في الشخصية، كالقدرة على الملاءمة، وامتلاك حس الفكاهة، والإحساس بالرحمة، وثمّ الإهتمام أعلاها وتدوينها تجنب قضاء الزمن بشأن الأمور التي تأخذ دورا في الإحساس بالسلبية وإبعادها، من الممكن أن تكون ذكرياتٍ من الفائت أو ملابس لم تعد موائمةً أو مقار لا تناسب الغايات العصرية في اكتساب الثقة.



بهدف ذاك اليوم ان شاء الله على موقع علمتني الحياة سأشارك معك   من أقسى وأجدر الأساليب التي ستعرفها على الاطلاق لارتفاع الثقة في النفس وتقوية الشخصية وحالا!!

كل ما هو مطلوب منك هو الانخفاض للأسفل ...
استغل ذاك لصالحك لتدعيم الثقة في النفس
بصرف النظر عن أن الملابس لا تكون الرجل، لكنها بالفعل تترك تأثيرا في نطاق شعوره إزاء ذاته، فلا واحد من يتأثر بمظهرك الخارجي أكثر منك.

وقتما لا تظهر جيد الهيئة الخارجية، فان ذاك يترك تأثيرا على نحو سلبي على اهتمامك بنفسك والتفاعل مع الاخرين، لذا صاحبي عليك باستغلال مظهرك الخارجي واستخدامه لصالحك بواسطة المراعاة به ورعايته.

 وكمساعدة وفي غالبية الأحيان تَستطيع اجراء تنقيحات مأمورية عن طريق..
تعريف التفكيًر الايجابِي..تطوير الذات
 الإغتسال والحلاقة بلا انقطاع، ارتداء ملابس نقية...

وبطبيعة الشأن ذلك لا يقصد أنه يقتضي عليك إدخار الكمية الوفيرة من الملابس! فعوضا من شراء العديد من الملابس المنخفضة الثمن، اشتري 1/2 الحجم إلا أن بجودة عالية.

 ذاك اضافة الى أن هذا سيساعدك في التخفيض من الوضع الحرج العظيمة في خزانة ملابسك D=

وبذلك فان اختيار الملابس الموقف والأنيقة سر صلب للغاية لارتفاع الثقة في النفس!

الثقة في النفس


مكن نفسك من ذلك وستتضاعف ثقتك في نفسك!
على العموم ومعلوم، فان توطيد النفس من المعرفة هي إحدى أجود أساليب تزايد الثقة في النفس، ويمكن لها القيام بهذا وفق اختيارك على يد العدد الكبير من الأساليب ( القيام ببحوثات، كتب، التعليم بالمدرسة... )!

وقد تكون تلك الفكرة مكملة لاحدى الأفكار التي ستعرفها وفي السطور التالية، بل المبدأ الجديد هنا أخي هو:

متى ما كنت أكثر دراية.. متى ما كنت أكثر ثقة في نفسك!

وذلك صحيح!

فالقدرة على علم أنك تعرف تجعلك صلبا وشديدا في اختياراتك وقراراتك، أما أفكارك ولقد تتحول مع الهواء، بل معرفتك الداخلية فلا تتزعزع!
مهارة تحديد الاهداف الشخصية...امثلة على اهداف شخصية


مبدأ صلب لارتفاع الثقة في النفس في الحال!
من المتعب عليك أن تثق في نفسك كلما تتصور أنك لن تفعل شيئا مثلما ينبغي عليك! أليس أيضاً؟!

تذكر ما سأقوله لك هذه اللّحظة لأنه فعلا هام بشكل كبير للغاية في موضوع صعود الثقة في النفس...

متى ما كنت مستعدا، حينما كنت أكثر ثقة في نفسك!

حتى يظهر لك الفرق، دعني أضعك في الصورة في مثال حي لما أقصد..

مثلا كنت مدعوا من أجل حضور لقاء جوهري لنقاش مقال ما، فاذا قمت بالاستعداد وحضرت للمؤتمر على نحو جيد؛ اعداد ما ستقوله، أداء بعض البحوثات بشأن مقال المواجهة، اختيار اللباس الملائم... فان معدّل ثقتك في نفسك سوف يكون عاليا بشكل كبير مضاهاة مع الظرف الأخرى؛ عدم استعدادك للمؤتمر، أو استعدادك له بل حتى احدث لحظة (الدقيقة التسعين تسعين)!!

لهذا صاحبي قم بتعلم أي شيء يمكنها عن عملك، عن النصوص التي تهمك، جميع الأشياء يقودك الى الفوز... وقبل أن تبدأ أيت وظيفة، تخيل أولا ما الإحساس الذي تود الاحساس به لدى انتهائك من تلك الوظيفة!! لا تنشد انجاز العديد في آن فرد، فحسب قم بشق وفحص المهمات المعقدة الى قطع ضئيلة!!

وجع يكفيك هذا؟ اليك ما هو اقوى..
لا تخف من ذاك مرة ثانية!
طوال المباحثات الجماعية، العدد الكبير من الناس بفضلون السكوت على التحدث خوفا من ردة تصرف المجموعة إزاء تصريحه بدعوى أن ما قاله غبي، وفي الحقيقة ذاك الفزع ليس مبررا على الاطلاق!

في الحقيقة..

أكثرية الناس يتعاملون مع المخاوف ذاتها، إلا أن  ببذلك مجهودا للتحدث على أقل ما فيها مرة واحدة في مختلف حوار جماعية، سيجعلك ذاك متحدث فريد، ويزيد من ثقتك في نفسك إزاء أفكارك المخصصة.

سلوك طفيف للغاية لكنه ناجع ومتعجل!
بصرف النظر عن بساطة التصرف، الى أنه من الممكن أن يأتي ذلك فرقا كبيرا في طريقة اعتقاد الاخرين لك!! وذلك عن محاولة شخصية.

تعزيز القدرات وزيادة الثقة في النفس

ان تحدتك ببطئ صاحبي ان دل على شيء فانه يشير إلى ثقتك في نفسك، وتعرف على أن الواحد الذي يحس أنه لا يستأهل الإنصات اليه هو من يتحاور بشكل سريع، لأنه لا يرغب أن يبقي الاخرين يترقبون شيئا لا يكون له الحق في الإنصات اليه!
أسرار الجاذبية الشخصية..العناية الشخصية
جرب أن تتحاور ببطئ غفيرة مرات، فان ذاك سيجعلك تحس بإعزاز الثقة في النفس لديك.

من إشارات الثقة في النفس!
إحدى أكثر سهولة الأساليب التي تكشف عن نطاق إحساس الواحد بخصوص ذاته هو ملاحظة كيفية مشيه!

هل هي بطئة؟ شاقة؟ مسببة للالم؟ أم حيوية ومفيدة؟

الأفراد الذين يثقون في أنفسهم يمشون بشكل سريع!! هل تعرف لماذا؟؟

لأن لهم موضع معين يودون الذهاب اليه، أفراد يودون مشاهدتهم، إجراءات ينبغي القيام بها، مواعد لحضورها...

وحتى إذا لم تكن في عجلة من أمرك، يكنك مبالغة الثقة في النفس على يد اضافة الطاقة والحيوية الى خطواتك!

السَّير 25% أكثر سرعة من ذي قبل سيزيد من ثقتك في نفسك ويجعبك تحس أكثر بالأهمية!!

احذر القيام بتلك الحركات!!
وبشكل مطابق!

وهو قضى احدث هام بشكل كبير لتزايد الثقة في النفس..

ان الحالة التي يتخذها الفرد طوال التحدث تسرد العديد من الموضوعات عنه..

فمثلا واحد يجلس وكتفاه متراجعان، قيامه بحركات كسولة يتجلى مجال عدم ثقته في ذاته وأنه ليس متحمس لما يقوم بأداؤه، ولا يحتسب ذاته مهما..

وتلك عامتها مراسلات تخبرنا بها وضعيته لاغير، فانتبه صاحبي الى حركاتك ووضعياتك!

وعلى يد إعتياد الأداء فحسب، ستشعر وبتلقائة بإعزاز الثقة في النفس لديك؛ ليس إلا قف مستقيم، واعمل على ترقية لغة جسدك وحافظ على رأسك مرفوعا، واجعل عيناك على اتصال مع الاخر مع ابتسامة لطيفة..
كل هذا يوحي الى الثقة في النفس!

القٌعود في ذاك المقر سيضاعف الثقة في النفس لديك!
في المدارس، المكاتب، الاحتشادات العامة وفي مختلف مناطق العالم، أغلبية الناس يستمرون في القٌعود في الجزء الخلفي من القاعة، لماذا؟ لآنهم يخافون من تعيينهم لالقاء كلمة أو القيام بفعل... وذلك ان دل على شيء فانه يثبت أن تدهور وعدم الثقة في النفس!!

أليس أيضاً؟
بل على يد اتخاذك للقرار من هذه اللّحظة فصاعدا أن تجلس في الصفوف الأمامية، ستستطيع على يد هذا الانتصار على ذاك الرهاب الغير عقلاني وتقوم بإعزاز الثقة في النفس لديك!

قم بذاك كل يوم!
"اذا كنت تحس أنك غير آمن، خمن ماذا؟ باقي العالم كله أيضا. لا تبالغ في شكر مقابلة المواقف وتقلل من شأن نفسك، فأنت أسمى الأمر الذي تتصور" - هارف ايكر مؤلف كتاب أسرار ذهن الميليونير
ان أسمى أسلوب وكيفية للتغلب على الفزع هي مواجهته في الحال، وعلى يد إجراء شيء يخيفك يومياً واكتساب الثقة من كل محاولة، ستلاحظ مبالغة الثقة في النفس لديك، لهذا اخرج من مكان راحتك وواجه مخاوفك المختصة بك والان!

وتعرف على أخي أن رؤيتك الهدامة لنفسك حجة في فشلك، ورؤيتك الايجابية لنفسك تدفعك للنجاح، فكن ايجابيا!

حسن من تلك القدرة!
كلف هام هو الاخر..

متى ما كنت كفأ حينما ازدادت ثقتك في نفسك وذلك وجّه طبيعي!

دعني اعرض عليك مثلا لما أقصد..
أمثلة على أهداف التنمية الشخصية ..من أجل ان تكون أنت أفضل
اذا أردت أن تصبح كفأ في الكتابة مثلا، لا تسعى معالجة حرفة الكتابة بكاملها في آن فرد، ليس إلا ابدأ في الكتابة أكثر.. كتابة روايات ضئيلة، تدوينات، نصوص... حينما كتبت أكثر متى ما تحسنت أكثر. عيّن نصف ساعة كل يوم للكتابة (مثلا) ومع المزاولة سيزيد ذاك من كفاءتك فيها وبذلك صعود الثقة في النفس وقوةا لشخصية لديك!

لا!!
تعلم قول "لا"!
دراية الاخرين تقدير ومراعاة حدودك الشخصية، وبدافع هذا ينبغي عليك أن تتعلم كيف تحدد حدودك، ولسوء الحظ، الكثير منا لا يهتم بتعلم تلك الاحترافية المأمورية! ( سوف يتم انشاء نص خاص بذاك الأمر فيما بعد على علمتني الحياة ان شاء الله ).

بسهولة، بتحديدك لحدودك الشخصية، تكون قد أشرت للاخرين الى ما تعتبره مقبولا ومرفوض في سلوكهم تجاهك، ومن ثم ستزيد ثقتك في نفسك.
الاسمبريد إلكترونيرسالة